Page 1894 - From Issue 0 To 100
P. 1894
تانبلا ةيلك نوعس�تلاو عباس�لا ددـعلا- ةعباس�لا ةنس�لا 13
م2013 وـــيام - ـه1434 بــجر
ما���ص�ح ذا���تص�ألاو for Medical Undergraduates ةروص�نلماو تافاقثلا نب لص�اوتلاب ةقلعتلما اياص�قلا نم ديدعلا ةييمداكألا نوؤوص�لل ةعمالجا ليكو مدق حاتتفلا لفح ماتخ فيو
Written Corrective ناو���نعب دهف كللما ةعماج نم ب���جر ةص�للجا ناونع ناكو ،ةيلودلا ةيملعلا تلاجلما نم ديدعلا في ً اعورد ادف د���ممح نب ظيفلحادبع روتكدلا ي���ملعلا ث���حبلاو
Feedback Preferences of EFL Learners Discourse & Genre Awareness: A Translators .نيمص�رلا ةاعرللو ثدلحا يمظنمو ىدتنلماب نكراص�ملل
ELT in ناونعب ة���بيط ةعماج نم ناجاول ا���يثنص� ةذا���تص�ألاو رادأاو View of Meaningful Cultural Encounters ىدتنم ءاص�نإا لىإا فد���هت ىدتنلما ةلاص�ر نأا ر���كذلاب ر���يدلجا
.KSA under the intercultural scrutiny .ادف دممح نب ظيفلحا دبع روتكدلا ةعمالجا ليكو ةص�للجا ش�قاني ا���مك ةيرارمتص�لاو ي���تاذلا ءا���فتكلاب زيمتي ي���ميلعت
ناونعب ت���ناكو درو���فص�كا ز���كرم نم لو���فدو لو���ب ذا���تص�ألاو يد نوج روتكدلا ن���م لك اهاقلأا ة���ص�يئرلا ةص�للجا كلذ لا���ت ةيزيلنجإلا ةغللا ميلعت ىوتص�م عفرل نيرامتلاو قرطلا لص�فأا
ة���قروو The New, Online, Oxford Test of English ناونعب ت���ناكو ادنلوهب نو���ص�يرب ةعماج ش����يئر بئان غ���نوج ىلع رتمؤولما اذ���ه ش�رحيو ،ط���ص�وألا قر���ص�لا في ة���مجترلاو
ناونعب تناكو ناطلص� يرمألا ةعماج نم ش�خد انيد ةروتكدلل ناو���ج ةرو���تكدلاو Standards in Language Testing ةيدوعص�لا ةيبرعلا ة���كلملما لخاد لياعلا م���يلعتلا دهاعم ط���بر
Collocational Competence : A Key For ةيكيرمألا د���نلايرام ة���عماج في د���عاص�لما ذا���تص�ألا لد���نارك يرفوتو نص�تح في تاو���طخ ذاختا فدهب ،ةيلاعفب ا���هجراخو
Language Proficiency Preparing Global Citizens for the ناو���نعب ت���ناكو ةيلاعلا ةدولجا يذ ركتبلماو لماص�لا ملعتلاو ميلعتلا في تابرخ
نم نا���ق يد���نص� ةرو���تكدلل ت���ناكف ة���يماتلخا ة���ص�للجا ا���مأا 21st Century: The role of Content based .ةمجترلاو ةيزيلنجإلا ةغللا جمارب في
Promoting Learner ناونعب ةقراص�لاب ةيكيرمألا ةعمالجا ة���يلكلا ة���ليكو ة���ص�للجا ترادأاو Language Instruction اهزربأا ن���م ةهج14 نم ثركأا ة���كراص�لما تا���هلجا دد���ع ناكو
?Autonomy Can Using Technology Help .ايحيلا ايمر روتكدلا ةعماجو ،ة���يكيرمألا ةد���حتلما تايلولا في د���نلايرام ة���عماج
ةمتهم ةهج17 نم ثركأا هيف تص�رع ش�رعم ىدتنلما بحاص�و رو���تكدلا ة���قرو ا���هزربأا ن���م ناك ل���مع قاروأا ت���مدق ا���مك دياز ةعماجو ،ةقراص�لاب ةيكيرمألا ةعمالجاو ،ادنلوبب و���ص�راو
ثوحب لىإا ة���فاص�إلاب ،راوز���لل اهتامدخ ة���يزيلنجإلا ة���غللاب Fostering اد���نلوبب اوص�راو ة���عماج نم يكص�ودارب لك���يام ،ادنلوهب نو���ص�يرب ة���عماجو ،ةد���حتلما ة���يبرعلا تارا���مإلا في
تابلاط ا���هتمدق ةيزيلنجإلا ة���غللا تلا���جبم ةقلعتم ة���يملع ة���قروو L2 Grammatical & Pragmatic Fluency دهف كللما ة���عماجو ،فئاطلا ةعماجو ،دو���عص� كللما ة���عماجو
ةيرادج تاحول لك���ص� ىلع تعص�وو ،نا���طلص� يرمألا ة���عماج ناونعب تارا���مإلا في دياز ةعماج ن���م لجيارب نيوت رو���تكدلا ،عبني في ة���يكللما ةئيهلاو ،كو���بت ةعماجو ،ندا���علماو لوتر���بلل
.ةص�لاص�ب روص�حلل ةيملعلا اهتاقرو حرص� متيل ةرو���تكدلا ة���قروو Facing our Fears as Teachers ش�لجلماو ،ناطلص� يرمألا ةعماجو ،زيزعلا د���بع كللما ةعماجو
Translator ناو���نعب دوعص� كللما ةعماج ن���م نمألا ةيدعص� .ش�ايرلا كروولجو ،نياطيبرلا
Training Today: Educational, Professional لص�اب روص�فبرلا فرص�لا فيص�ب هتاص�لج لىوأا ىدتنلما ح���تتفاو
ز���نص�يب ةرو���تكدلا ة���قرو لىإا ة���فاص�إلاب and Academic ،ةقراص�لاب ة���يكيرمألا ةعمالجاب ش����يردتلا ةئيه و���ص�ع تماح
ناونعب د���ياز ة���عماج نم ي���قوزرلما ةو���لول ةذا���تص�ألاو او���ص� ن���م دد���ع في ر���ص�اح ،ة���مجترلا لا���مج في ث���حابو د���ئارو
Enhancing English Language Learning Skills فلؤوم وهو ،طص�وألا قرص�لاو ابروأاو ةد���حتلما ةكلملما تاعماج
ةعماج نم د���هاز يردو���ص� رو���تكدلاو .in the Digital Age لامج في ثحبلاو ش�يردتلاو تارا���ص�لحا نب لص�اوتلا با���تك
Developing ESP Course Contents ناونعب فئاطلا في ثحب ةقرو نص�مخ نم ثركأا لىإا ةفاص�إلاب اذ���ه ،ةمجترلا