Page 1894 - From Issue 0 To 100
P. 1894

تانبلا ةيلك                                                            نوعس�تلاو عباس�لا ددـعلا- ةعباس�لا ةنس�لا      13

                                                                                                   م2013 وـــيام - ـه1434 بــجر









































                                                     ما���ص�ح  ذا���تص�ألاو  for Medical  Undergraduates     ةروص�نلماو تافاقثلا نب لص�اوتلاب ةقلعتلما اياص�قلا نم ديدعلا   ةييمداكألا نوؤوص�لل ةعمالجا ليكو مدق حاتتفلا لفح ماتخ فيو
                                                     Written Corrective  ناو���نعب دهف كللما ةعماج نم ب���جر   ةص�للجا ناونع ناكو ،ةيلودلا ةيملعلا تلاجلما نم ديدعلا في    ً اعورد ادف د���ممح نب ظيفلحادبع روتكدلا ي���ملعلا ث���حبلاو
                                                     Feedback Preferences of EFL Learners   Discourse & Genre Awareness: A Translators  .نيمص�رلا ةاعرللو ثدلحا يمظنمو ىدتنلماب نكراص�ملل
                                                     ELT in  ناونعب ة���بيط ةعماج نم ناجاول ا���يثنص� ةذا���تص�ألاو   رادأاو View of Meaningful  Cultural  Encounters   ىدتنم ءاص�نإا لىإا فد���هت ىدتنلما ةلاص�ر نأا ر���كذلاب ر���يدلجا
                                                            .KSA under the intercultural scrutiny  .ادف دممح نب ظيفلحا دبع روتكدلا ةعمالجا ليكو ةص�للجا   ش�قاني ا���مك ةيرارمتص�لاو ي���تاذلا ءا���فتكلاب زيمتي ي���ميلعت
                                                       ناونعب ت���ناكو درو���فص�كا ز���كرم نم لو���فدو لو���ب ذا���تص�ألاو   يد نوج روتكدلا ن���م لك اهاقلأا ة���ص�يئرلا ةص�للجا كلذ لا���ت   ةيزيلنجإلا ةغللا ميلعت ىوتص�م عفرل نيرامتلاو قرطلا لص�فأا
                                                     ة���قروو The New, Online, Oxford Test of English     ناونعب ت���ناكو ادنلوهب نو���ص�يرب ةعماج ش����يئر بئان غ���نوج   ىلع رتمؤولما اذ���ه ش�رحيو ،ط���ص�وألا قر���ص�لا في ة���مجترلاو
                                                     ناونعب تناكو ناطلص� يرمألا ةعماج نم ش�خد انيد ةروتكدلل   ناو���ج ةرو���تكدلاو Standards in Language Testing   ةيدوعص�لا ةيبرعلا ة���كلملما لخاد لياعلا م���يلعتلا دهاعم ط���بر
                                                     Collocational  Competence :   A Key For   ةيكيرمألا د���نلايرام ة���عماج في د���عاص�لما ذا���تص�ألا لد���نارك   يرفوتو نص�تح في تاو���طخ ذاختا فدهب ،ةيلاعفب ا���هجراخو
                                                                      Language Proficiency   Preparing Global Citizens for the ناو���نعب ت���ناكو   ةيلاعلا ةدولجا يذ ركتبلماو لماص�لا ملعتلاو ميلعتلا في تابرخ
                                                     نم نا���ق يد���نص� ةرو���تكدلل ت���ناكف ة���يماتلخا ة���ص�للجا ا���مأا   21st Century:   The role of Content based  .ةمجترلاو ةيزيلنجإلا ةغللا جمارب في
                                                     Promoting Learner  ناونعب ةقراص�لاب ةيكيرمألا ةعمالجا   ة���يلكلا ة���ليكو ة���ص�للجا ترادأاو  Language Instruction   اهزربأا ن���م ةهج14 نم ثركأا ة���كراص�لما تا���هلجا دد���ع ناكو
                                                        ?Autonomy  Can Using Technology Help                .ايحيلا ايمر روتكدلا   ةعماجو ،ة���يكيرمألا ةد���حتلما تايلولا في د���نلايرام ة���عماج
                                                     ةمتهم ةهج17 نم ثركأا  هيف تص�رع ش�رعم ىدتنلما بحاص�و   رو���تكدلا ة���قرو ا���هزربأا ن���م ناك ل���مع قاروأا ت���مدق ا���مك   دياز ةعماجو ،ةقراص�لاب ةيكيرمألا ةعمالجاو ،ادنلوبب و���ص�راو
                                                     ثوحب لىإا ة���فاص�إلاب ،راوز���لل اهتامدخ ة���يزيلنجإلا ة���غللاب   Fostering اد���نلوبب اوص�راو ة���عماج نم يكص�ودارب لك���يام   ،ادنلوهب نو���ص�يرب ة���عماجو ،ةد���حتلما ة���يبرعلا تارا���مإلا في
                                                     تابلاط ا���هتمدق ةيزيلنجإلا ة���غللا تلا���جبم ةقلعتم ة���يملع     ة���قروو  L2 Grammatical &  Pragmatic  Fluency   دهف كللما ة���عماجو ،فئاطلا ةعماجو ،دو���عص� كللما ة���عماجو
                                                     ةيرادج تاحول لك���ص� ىلع تعص�وو ،نا���طلص� يرمألا ة���عماج     ناونعب تارا���مإلا في دياز ةعماج ن���م لجيارب نيوت رو���تكدلا   ،عبني في ة���يكللما ةئيهلاو ،كو���بت ةعماجو ،ندا���علماو لوتر���بلل
                                                             .ةص�لاص�ب روص�حلل ةيملعلا اهتاقرو حرص� متيل   ةرو���تكدلا ة���قروو  Facing our Fears as  Teachers   ش�لجلماو ،ناطلص� يرمألا ةعماجو ،زيزعلا د���بع كللما ةعماجو
                                                                                       Translator ناو���نعب دوعص� كللما ةعماج ن���م نمألا ةيدعص�  .ش�ايرلا كروولجو ،نياطيبرلا
                                                                                       Training  Today: Educational,  Professional   لص�اب روص�فبرلا فرص�لا فيص�ب هتاص�لج لىوأا ىدتنلما ح���تتفاو
                                                                                       ز���نص�يب ةرو���تكدلا ة���قرو لىإا ة���فاص�إلاب and Academic   ،ةقراص�لاب ة���يكيرمألا ةعمالجاب ش����يردتلا ةئيه و���ص�ع تماح
                                                                                             ناونعب د���ياز ة���عماج نم ي���قوزرلما ةو���لول ةذا���تص�ألاو او���ص�   ن���م دد���ع في ر���ص�اح ،ة���مجترلا لا���مج في ث���حابو د���ئارو
                                                                                       Enhancing English Language Learning  Skills   فلؤوم وهو ،طص�وألا قرص�لاو ابروأاو ةد���حتلما ةكلملما تاعماج
                                                                                       ةعماج نم د���هاز يردو���ص� رو���تكدلاو .in the Digital Age   لامج في ثحبلاو ش�يردتلاو تارا���ص�لحا نب لص�اوتلا با���تك
                                                                                       Developing ESP Course Contents  ناونعب فئاطلا   في ثحب ةقرو نص�مخ نم ثركأا لىإا ةفاص�إلاب اذ���ه ،ةمجترلا
   1889   1890   1891   1892   1893   1894   1895   1896   1897   1898   1899